منتدى ادارة المستشفيات

مرحبا بكم فى منتداكم
وفقنا الله الى ما يحبه ويرضاه
منتدى ادارة المستشفيات

منتدى خاص بطلاب دبلومة ادارة المستشفيات جامعة عين شمس

 

 

 

مرحبا بالزائر رقم

المواضيع الأخيرة

» المؤتمر العربى السادس (التطوير الاداري في المؤسسات الحكومية ) فرص التحول البناء الاحد الموافق 24 ديسمبر الى الخميس الموافق 28 ديسمبر 2017 م القاهرة – جمهورية مصر العربية
الأحد 17 سبتمبر 2017 - 10:35 من طرف هويدا الدار

» الدورة التدريبية دور السكرتارية فى تحسين صورة المنظمات مكان الإنعقاد : القاهرة – ماليزيا موعد الإنعقاد : خلال الفترة من 29 أكتوبر الى 2 نوفمبر 2017م
السبت 16 سبتمبر 2017 - 13:31 من طرف هويدا الدار

» الدورة التدريبية المراجعة الداخلية (الأسس والتطبيقات ) القاهرة – ماليزيا خلال الفترة من 29 أكتوبر الى 2 نوفمبر 2017 م
السبت 16 سبتمبر 2017 - 13:30 من طرف هويدا الدار

» الدورة التدريبية الإستراتيجيات الحديثة للعلاقات العامة وتحسين الصورة الذهنية للمؤسسات القاهرة – ماليزيا خلال الفترة من 29 أكتوبر الى 2 نوفمبر 2017 م
السبت 16 سبتمبر 2017 - 13:30 من طرف هويدا الدار

» فاعليات شهر أكتوبر لعام 2017م
الأربعاء 23 أغسطس 2017 - 10:58 من طرف هويدا الدار

» ماجستير ادارة الاعمال المهني المصغر (( القاهرة – جمهورية مصر العربية )) خلال الفترة من 17الى 26سبتمبر 2017م
السبت 19 أغسطس 2017 - 14:33 من طرف هويدا الدار

» ماجستير ادارة الاعمال المهني المصغر (( القاهرة – جمهورية مصر العربية )) خلال الفترة من 17الى 26سبتمبر 2017م
الأربعاء 9 أغسطس 2017 - 14:26 من طرف هويدا الدار

» التفاصيل الكاملة لدرجة الماجستير الاكاديمي فى ادارة الاعمال MBA من جامعة نورثهامبتونUniversity of Northampton البريطانية والتي تاسست عام 1924 م
الثلاثاء 8 أغسطس 2017 - 13:48 من طرف هويدا الدار

» ) المؤتمر العربى السادس) التطوير الاداري في المؤسسات الحكومية فرص التحول البناء مقر الأنعقاد : القاهرة – جمهورية مصر العربية مدة الانعقاد : من 24 الى 28 ديسمبر 2017م
الأحد 6 أغسطس 2017 - 11:11 من طرف هويدا الدار


    برجاء الانتباه....دمى بشرية!!!!!

    شاطر
    avatar
    د/خديجة حسين
    مشرف المنتدى الاسلامى
    مشرف المنتدى الاسلامى

    المساهمات : 40
    تاريخ التسجيل : 17/11/2009

    برجاء الانتباه....دمى بشرية!!!!!

    مُساهمة  د/خديجة حسين في الخميس 19 نوفمبر 2009 - 14:00

    هذا تلاعب بخلق الله

    حسبنا الله عليهم


    الموضوع يستحق الإطلاع عليه ،، وظاهرة سوف نعيشها قريباً : لعبه ' بشرية ' غريبة تم صنعها في كندا ،، عبارة عن مزج جينات بشرية وحيوانية أنتجت كائن يتغذى ويتألم ويبكي .. نوع يعيش لمدة سنة وآخر لمدة ثلاثة سنوات ثم يموت يباع في محلات الألعاب نوع من اللعب أو العبث بالجينات ......






    صورة تحذير من الجمارك في دولة قطر










    الأسواق الخليجية رفضتها لمخالفتها للشريعة الإسلامية: دمى حيوانية مهندسة وراثيا بجينات بشرية في طريقها للأسواق المصرية

    كتب أحمد حسن بكر (المصريون) : بتاريخ 29 - 8 - 2008

    كشفت مصادر تعمل في مجال استيراد لعب الأطفال لـ 'المصريون' عن أن الدمى المهندسة وراثيا بجينات بشرية والمعروفة باسم 'Genpets' سوف تغزو الأسواق المصرية قريبا بعد أن تعاقد عدد من التجار المصريين على استيراد كميات منها من الشركة الكندية المنتجة لها.
    وأكدت المصادر دخول بعض تلك الدمى إلى البلاد بصورة فردية مع المصريين القادمين من أوروبا وأمريكا، حيث لم ينتبه رجال الجمارك إليها ظنا منهم أنها عبارة عن دمى بلاستيكية.
    وأوضحت أن وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية بدولة قطر أصدرت تحذيرا ـ حصلت 'المصريون' على نسخة منه ـ عممته على كافة الموانئ والجمارك القطرية ، شددت فيه على منع دخول مثل تلك الدمى التي تشبه الكائنات الحية، والمنتجة من مزيج من الجينات البشرية والحيوانية.
    وأكد التحذير المشار إليه أن مثل تلك الألعاب مخالف تماما للشريعة والأخلاق الإسلامية، كما أنها ذات تأثير مدمر على نفسية الأطفال بسبب موتها بعد مدد تتراوح ما بين عام وثلاثة أعوام، بعد أن يكون الأطفال قد تعلقوا بها، كما منعت باقي دول الخليج أيضا دخولها.
    على جانب أخر ، نفت مصادر بهيئة الرقابة على الصادرات والواردات ومصادر بمصلحة الجمارك أن يكونوا قد تلقوا أية تحذيرات من أية جهة داخل مصر بشأن تلك الدمى المهندسة وراثيا.
    وقالت المصادر إن إدارة الجمارك ستكون مضطرة للسماح بدخول تلك الدمى في حال ورودها بعد سداد رسومها الجمركية المقررة، أما فيما يتعلق بمخالفتها للشريعة الإسلامية وخطورتها على نفسية الأطفال ، فإنه يتوجب على دار الإفتاء المصرية سرعة إصدار فتوى بشأنها ، وخاصة أن الشركة المنتجة لتلك الدمى وضعت كافة التفاصيل الخاصة بها على موقعها على الانترنت www.genpets.com .
    ووفقا لما نشره الموقع الالكتروني للشركة الكندية المنتجة لتلك الدمى فإن دمى الـ
    'Genpets' ليست لعبة أو 'روبوت' وإنما هي كائنات حية تتنفس ، أى أنها حيوانات معدلة ومهندسة وراثيا .
    وأوضحت الشركة أنها استخدمت تكنيكا يسمى الحقن المجهرى للزيجوت، بغرض دمج الحامض النووي البشرى المعروف باسم Human D N A مع بروتينات أو أحماض نووية لأنواع أخرى مختلفة ، وأن أول استخدام لهذا التكنيك بدأ عام 1997 للتهجين بين الأحماض النووية للفئران وقنديل البحر .

    وأضافت أنه منذ ذلك الحين تم استخدام هذا التكنيك لإنتاج الأرانب والخنازير والأسماك والشمبانزى المهجن بـ DNA بشرى، إلى أن تم التوصل إلى إنتاج الدمية المهندسة وراثيا والمعروفة باسم Genpets.
    ولفتت الشركة إلى أنها تقدمت خطوة للأمام بعد أن تمكنت من تغليف تلك الدمية بغلاف بلاستيكي يتضمن مراقب لحركة القلب ولباقي الوظائف الحيوية الأخرى، كما أن هذا الغلاف يضمن أن تظل تلك الدمية في حالة سبات لحين بدء استخدامها وتشغيلها عن طريق نزع أحد الأشرطة الخاصة بذلك والموجودة في الغلاف البلاستيكي.
    ونوهت إلى أنها أنتجت نموذجين من تلك الدمية، النموذج الأول هو الذي يعيش عاما واحدا ويعرف باسم Genpets one year ، والثاني يعيش ثلاث سنوات ويعرف باسم Genpets three years ، مضيفة أنها تمكنت من إنتاج تلك الدمى بألوان مختلفة تناسب شخصيات الأطفال المستخدمين لها، كما تم تثبيت ميكرفون بشكل خفي داخل تلك الدمى.
    وأشارت إلى أن تلك الدمى لها حركة محدودة كالعرائس أو كالأطفال البشريين الرضع ، ولذا يجب العناية بها كما يتم الاعتناء بهؤلاء الأطفال.
    وأكدت الشركة أن تلك الدمى بمجرد إيقاظها من حالة السبات فإنها ترتبط عاطفيا وتؤثر في الأطفال بشكل كبير، كما أنها تتعلم وتتكيف مع البيئة المحيطة بها.





    موقع الشركة المنتجة للعبة


    http://www.genpets. com/index. php
    avatar
    Tarek
    مؤسس المنتدى
    مؤسس المنتدى

    المساهمات : 458
    تاريخ التسجيل : 09/11/2009

    رد: برجاء الانتباه....دمى بشرية!!!!!

    مُساهمة  Tarek في السبت 21 نوفمبر 2009 - 6:58




    لا حول ولا قوة الا بالله
    ناقص يعملوا ايه كمان

    جزاك الله خير
    ومنورة المنتدى ومبروك علينا وجودك معانا

    حازم الطيب
    قائد تحت التمرين

    المساهمات : 1
    تاريخ التسجيل : 07/04/2010

    على فكرة الموضوع خدعة ..

    مُساهمة  حازم الطيب في السبت 10 أبريل 2010 - 18:58

    بمجرد قراءة المقال والتحوير اللى فيه حسيت الموضوع اشتغالة كبيرة ... جينات بشر بحيوانات !!! عشان لعبة !!.. واللذيذ موضوع الشريط اللى اول ما تفكه تبدا اللعبه فى الحياة .. مش منطقى خالص .. بس برضه بحثت برضه وشفت الفيديو اللى على اليو تيوب لحاجة مقرفة كده شبه الفرخة المسلوخة وفى علبة لعبة اطفال شفافة وطفل حاضنها بمنتهى السعادة- رغم شكلها المقرف -

    بس فى الاخر لقيت فيديوهات بتقول الموضوع اشتغالة فعلا زى ما اى تفكير منطقى يوكد كده .. بيتهيالى لازم فى العصر دا نحاول نتاكد من اى خبر او اشاعة لان منظرنا فى الاخر بيبقى بايخ ..وخصوصا ان فى ناس مش عارف ايه مصلحتها-غير الاستهزاء بينا- فى انها تطلع قصص عبيطة كده واحنا بسذاجتنا بننشرها .. سمعتوا قصة البنت اللى اتمسخت لكنجارو عشان مرضيتش تسمع قران .. ولا قصة الشريط اللى سجلوه فى القبر ولما جم يشغلوه نطق الشريط بكلمة (من...)ومالحقش يكمل عشان العمارة وقعت على كل اللى فيها ومحدش عرف ايه فى باقى الشريط (طب عرفوا ازاى انه قال من اذا كان كل اللى فى العمارة مات !!!) وقصص كتير تانية ..
    لازم نتاكد من كل خبر وخصوصا ان مجرد وروده فى جرنان او خبر على النت لا يعنى ابدا انه صحيح ..
    avatar
    د/خديجة حسين
    مشرف المنتدى الاسلامى
    مشرف المنتدى الاسلامى

    المساهمات : 40
    تاريخ التسجيل : 17/11/2009

    لعله خير....

    مُساهمة  د/خديجة حسين في الثلاثاء 13 أبريل 2010 - 10:04

    شكرا على هذه المداخلة
    ولعله خير....فلقد جعلتك مشاركتى الساذجة هذه تبحث وتتقصى حقيقة الامر حتى تتيقن انها مجرد خدعة
    ولكى نخرج أنفسنا من الوقوع فى مثل هذا الامر مرة اخرى
    ( وعشان شكلنا ميبقاش بايخ )
    فيفضل ان مهما كان تأكدنا من الموضوع الذى ننشره أن ننهيه بهذه الجملة
    ( والله تبارك و تعالى أعلم )
    وشكرا

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 21 سبتمبر 2017 - 23:11