منتدى ادارة المستشفيات

مرحبا بكم فى منتداكم
وفقنا الله الى ما يحبه ويرضاه
منتدى ادارة المستشفيات

منتدى خاص بطلاب دبلومة ادارة المستشفيات جامعة عين شمس

 

 

 

مرحبا بالزائر رقم

المواضيع الأخيرة


    أنفلوانزا الخنازير والمدارس المصرية

    شاطر
    avatar
    Sheref
    قائد مساهم
    قائد مساهم

    المساهمات : 32
    تاريخ التسجيل : 25/11/2009
    العمر : 35
    الموقع : www.sheref.tk

    أنفلوانزا الخنازير والمدارس المصرية

    مُساهمة  Sheref في الثلاثاء 18 مايو 2010 - 3:58

    يتوجه اليوم في عام دراسي جديد 17.5 مليون طالب وطالبة إلي مدارسهم وجامعاتهم. في ظل مخاوف غير معتادة من انتشار وباء أنفلونزا الخنازير استعدت المدارس البيوت لمواجهته بالنظافة والوعي الصحي.

    ناشد د.يسري الجمل وزير التربية والتعليم أولياء الأمور الهدوء في التعامل مع الواقع وعدم التهويل في تناول موضوع أنفلونزا الخنازير وبث الطمأنينة في نفوس الأبناء. بعد أن اتخذت الوزارة كافة الاحتياطات في مواجهة أية طوارئ وعزل الحالات المشتبه فيها.

    أكد الوزير أنه تم بالفعل توريد أجهزة ليرز لقياس درجة حرارة التلاميذ إلي جميع مدارس الجمهورية.

    أشار إلي حرص الوزارة علي التأكد من استلام المدارس للكتب الدراسية وإعلان جداول الحصص والانتهاء من نقل وتسكين المعلمين والاهتمام بالنظافة وتركيب مراوح بالفصول.. موضحاً أنه لا ربط إطلاقاً بين سداد المصروفات وتسليم الكتب. إلا أن الظروف الطارئة التي تعيشها المدارس حالياً تتطلب سرعة سداد المصروفات باعتبارها المورد الأساسي للإنفاق علي تجهيز المدارس لمواجهة الخطر القادم. وتحقيق الجدية في العملية التعليمية منذ بداية العام الدراسي.

    أعلن د.حاتم الجبلي وزير الصحة البدء في تنفيذ الخطة الوقائية للتعامل مع الحالات التي قد تصاب أثناء الدراسة بفيروس أنفلونزا الخنازير.. علي أن تقوم الزائرة الصحية بعزل المريض وعرضه علي الطبيب ثم إحالته للمنزل إذا كانت الإصابة بسيطة أو إلي المستشفي في حالة ظهور مضاعفات.

    وفي حالة ظهور حالة إصابة يتم تعليق الدراسة بالفصل لمدة أسبوعين "ضعف مدة حضانة الفيروس" واستمرار الدراسة بباقي الفصول.. ويتم إغلاق المدرسة بالكامل عند تعدد حالات الإصابة. مؤكداً أن نظافة الفصول وتطهيرها مسئولية ناظر المدرسة الذي يقوم بتعيين مسئول مع عدد من عمال المدرسة للتدريب علي أعمال النظافة اليومية والتطهير.. مؤكداً أهمية اشتراك جمعيات تنمية المجتمع كمتطوعين في أنشطة المكافحة.

    وفي هذا الإطار.. تلقي صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطني تقارير من أمناء الحزب بالمحافظات بتلاحم العمل الحزبي وتعاون رجال أعمال الحزب الوطني مع المجتمع في مكافحة أنفلونزا الخنازير بالمدارس والجامعات.. وتشمل خطة التحرك حملات توعية للأهالي والاهتمام بالنظافة وتوزيع المطهرات ومعدات النظافة علي المدارس من تبرعات رجال الأعمال من أعضاء الحزب.

    ومن ناحيته.. اتفق محافظ العاصمة د.عبدالعظيم وزير مع عمداء كليات طب عين شمس والأزهر علي توفير أطباء امتياز لتواجدهم بالمدارس للكشف علي التلاميذ حيث تقرر تخصيص 70 طبيباً من عين شمس و60 من طب الأزهر للكشف علي تلاميذ المدارس الواقعة بمناطق المستشفيات التابعة لهم بواقع طبيب لكل مدرستين..

    وكلف المحافظ د.نيبال عبدالقادر وكيل وزارة الصحة بإدراج المعاهد والمدارس الأزهرية ضمن الخطة الصحية الخاصة بالمدارس التابعة للتربية والتعليم وتوفير الإشراف الطبي الخاص بها.


    حمل النشرة العامة للتوعية بالمرض من هنا

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 15 أغسطس 2018 - 21:08